"Sesungguhnya syaitan itu hanya menyuruh kamu berbuat jahat dan keji, dan mengatakan terhadap Allah apa yang tidak kamu ketahui." (Al-Baqarah: 169).
“Wahai orang beriman, jika datang kepada kamu seorang fasik membawa sesuatu berita, maka selidik (untuk menentukan) kebenarannya, supaya kamu tidak menimpakan sesuatu kaum dengan perkara yang tidak diingini dengan sebab kejahilan kamu (mengenainya) sehingga menyebabkan kamu menyesali perkara yang kamu lakukan.” (Surah al-Hujurat, ayat 6)
Di kemaskini post pada 04/02/2021 Pada jam 23:40pm Kuala Lumpur

Thursday, February 24, 2011

Doktor Medan Tahrir Mesir sanggup menghulur bantuan ke libya

http://media.almasryalyoum.me/sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/02/10/4886/5_1.jpg
3 Kumpulan doktor sukarelawan Medan Tahrir akan berangkat menuju ke libya untuk membantu merawat mangsa yang cedera disebabkan tindakan kejam tentera libya terhadap rakyatnya. Kumpulan pertama yang mengandungi 15 orang doktor telah berangkat ke libya.
تمكن العشرات من أطباء المستشفى الميداني بالتحرير من إرسال 3 قوافل طبية إلى ليبيا، لإغاثة الليبين الثوار، الذين وقعوا إثر المصادمات بينهم وبين الجيش الليبي.
وقالت بيسان عدوان، المنسق الإعلامي لأطباء التحرير، إن الأطباء المتطوعين في المستشفى الميداني، الذي تم إقامته في ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية، تمكنوا من إرسال 3 قوافل طبية إلى مستشفى السلوم العام ومطروح، لافتة إلى أن القافلة الثالثة تمكنت من الوصول إلى مدينة برقة على الحدود الليبية.
وأضافت بيسان لـ «المصري اليوم»: «القوافل تم تزويدها بالأدوية بعيدًا عن الأدوية التي كانت موجودة في التحرير، معتمدين على تبرعات المصريين، الذين ساهموا بشكل كبير في المعدات الطبية اللازمة»، مشيرة إلى أن كل قافلة تضمنت 15 طبيبًا من الأطباء الذين شاركوا في ثورة 25 يناير.
وتابعت: «أهالي ليبيا والجيش المصري ساهموا بشكل كبير في تسهيل عمليات مرور القوافل الطبية، حيث ساعدنا الجيش في الوصول بسهولة إلى مستشفى السلوم العام والحدود، أما الأهالي فتطوعوا لإدخالنا وحماية طريقنا حتى الوصول إلى مدينة برقة الليبية».
وأشارت إلى أن أطباء التحرير أنشأوا مجموعة خاصة لهم على الموقع الاجتماعي، «فيسبوك»، باسم «أطباء التحرير المستشفى الميداني»؛ ليعرضوا عليه آخر تطورات الوضع للقوفل الطبية والليبين الثوارالمصابين، فضلاً عن تلقي أي تبرعات لشراء الأدوية والمواد الطبية اللازمة وكل من يستطيع التبرع بأي مواد طبية

No comments: