"Sesungguhnya syaitan itu hanya menyuruh kamu berbuat jahat dan keji, dan mengatakan terhadap Allah apa yang tidak kamu ketahui." (Al-Baqarah: 169).
“Wahai orang beriman, jika datang kepada kamu seorang fasik membawa sesuatu berita, maka selidik (untuk menentukan) kebenarannya, supaya kamu tidak menimpakan sesuatu kaum dengan perkara yang tidak diingini dengan sebab kejahilan kamu (mengenainya) sehingga menyebabkan kamu menyesali perkara yang kamu lakukan.” (Surah al-Hujurat, ayat 6)
Di kemaskini post pada 04/02/2021 Pada jam 23:40pm Kuala Lumpur

Friday, February 4, 2011

21 ribu warga saudi meninggalkan mesir dengan 75 penerbangan

http://www.moheet.com/image/37/225-300/377194.jpg
Syarikat penerbangan saudi telah berjaya memindahkan 21 ribu warga saudi di mesir melalui 75 penerbangan. Mereka yang dipindahkan adalah melalui usaha duta saudi di mesir , kebanyakkan penerbangan yang tidak melalui kerjasama kedutaan pasti menghadapi berbagai kesukaran kerana budaya rasuah yang makin berleluasa.
جدة: نفت شركة الخطوط الجوية السعودية تلقي أي موظف من الشركة مبالغ مادية مقابل مغادرة السعوديين لمصر، مؤكدة أن جميع من يصل المطار وينسق مع السفارة السعودية يغادر فورا.
وقدر مسئول في الخطوط الجوية السعودية عودة نحو 21 ألف مواطن سعودي إلى السعودية من القاهرة عبر 75 طائرة كان آخرها 8 طائرات وصلت الأربعاء.
يأتي ذلك في وقت نقلت فيه جريدة "الشرق الأوسط" عن مواطن سعودي قوله أمس :"إن 5 عائلات سعودية دفعت ثمن التذاكر عبر ذويها في السعودية" ، وأضاف المواطن الذي فضل عدم ذكر اسمه "حاولنا الاتصال والتنسيق بالسفارة يوم الأحد، ولم نذهب إلى الفندق نظرا لوجود شبان كثيرين لا نستطيع الذهاب بعائلاتنا في ظل وجودهم".
وكانت وسائل إعلام تناقلت خلال أيام ماضية نبأ استغلال الأوضاع الطارئة بمصر في المطار، عبر دفع مبالغ مالية مقابل السفر، وكان رد السفارة السعودية لـ"الشرق الأوسط": "ابلغونا عن اسم الشخص أولا، حتى يتسنى التأكد من ذلك".
وقال حسن البحيري المتحدث باسم السفارة السعودية في القاهرة :"سمعت من خلال إحدى القنوات الفضائية عن ذلك.. وأنفي الكلام هذا بالكامل".
وفي السياق ذاته أنشأت السفارة السعودية في القاهرة غرفة عمليات، لمتابعة أوضاع الرعايا السعوديين في كافة المحافظات المصرية، على مدار الساعة، لتتابع المستجدات الطارئة لطلب المساعدة وتسهيل العودة إلى السعودية لمن يرغب المغادرة من المواطنين.
وأوضح بيان صدر عن السفارة أمس، أن السفارة وفرت غرفا وقاعات لاستقبال الرعايا في احد الفنادق الواقعة على طريق المطار "فندق ماريوت"، فيما قال مصدر مسئول في السفارة :"إن الفندق خلا أمس، بعد مغادرة غالبية السعوديين الراغبين في العودة إلى البلاد وتم التنسيق مع السفارة
".

No comments: